الأحد، 25 أبريل 2010

دولتيــ الحبيبهـ..



يالله عـسـى عيد المحبة يعـيدي..


و تلبس عروس المجد كل القلايد..


المهرة اللـي ما عسفها مكيدي..


محـدٍ عسفـهـا كود رجلٍ و قايد..


زايد و لا غيره أبعثر له قصيدي..


و كل المعاني تفتخر و القصايد..


يرحمـك يا شيخ العرب يالفقيدي..


اشهد انـك في سجـل الفقايـــد..


هـذي إمارات الوفا ما تريـدي..


إلا ذكر زايـد و زايـد تزايـد..


عن كل حاكـم في المحبة يزيـــدي..


ما هو شوي رمسه الشــرق وايد..


أم الإمـارات سبــع و الأكــيدي..


إن الإمارات السـبع عين زايــد..




هذي ابيات مبعثره لبلادي ولابونا زايد الله يرحمه ويغمد روحه الجنه


طبعاً في هذه الزهرة بتكلم عن بلادي وهي الامارات العربية المتحدة


فالبداية حبيت اقول لو شو ماقلنا عن بلادنا وشكرناها ووصفناها لن نرد لها ولشيوخنا اطال الله في اعمارهم الجميل

وهذي مجرد نبذة بسيطة عن بلادي:
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة دولة خالية من الجريمة، ولكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعلها مكانًا مثالياً للعيش فيه، فإن الخلطة الرائعة فيها من القيم التراثية الشرقية مع التطور التقني الغربي، بالإضافة إلى كونها المكان الذي تمتزج فيه كافة الثقافات والجنسيات بإنسجام جميل، وكذلك مستويات المعيشة التي تقارن بأكثر الدول تقدماً، كل هذا يجعل من الإمارات إحدى أساطير النجاح في القرن العشرين والحادي والعشرين..

تتألف دولة الإمارات من إتحاد سبع إمارات، لكل منها إستقلاليتها في كثير من الأمور، ولكن يجمعها معاً وحدة الهدف والمصير. وهذه الإمارت هي:أبوظبي - دبي - الشارقة - عجمان - رأس الخيمة - أم القيوين - الفجيرة

وفي النهاية:حكام دولة الإمارات حفظهم الله ورعاهم جميعاً

رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة :صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان...

نائب الرئيس، رئيس مجلس الوزراء..وحاكم دبي:صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم..

عضو المجلس الأعلى للحكام ، حاكم الشارقة: صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي..

عضو المجلس الأعلى للحكام ، حاكم عجمان:صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي..

عضو المجلس الأعلى للحكام ، حاكم أم القيوين:صاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا..

عضو المجلس الأعلى للحكام ، حاكم رأس الخيمة: صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي..

عضو المجلس الأعلى للحكام ، حاكم الفجيرة: صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي

والصراحة في جعبتي الكثير لأخبركم عن هذه الدولة

ولكن لن اطيل عليكم ولن اتعب اعينكم في القرائة ^__^


انتظروني في زهرة اخرى


الفراشة: فاطمة المرزوقي

حبي للقرآن



مشواري في حفظ القرآن الكريم لم يكن سهلا ولكنه أعظم تتويج لي يوم القيامة ففرحتي لا تعادله فرحة ولا تصفها أي عبارات فكل يوم أنجح فيه أشعر بسعادة غامرة وفرح شديد وذلك لأنني أحقق حلمي ولم أخيب ظن والدي ومعلماتي وأسعى دائماً للحصول على حفظ القرآن و أعد بمواصلة هذا المشوار و خدمة دين الله و الوصول إلى القمم العالية . فأنا سعيدة كوني أحمل كنزاً يهدي إلى الحق و إلى طريق مستقيم , فمن منا لا يحلم بحفظ كتاب الله و تتويجه يوم القيامة بتاج ، و أن أجعل هذا التاج من نور لي و لوالدي حفظهما الله و أن يكون القرآن حجةً في ذلك اليوم يوم العرض على عرش الرحمن . و أقدم نصيحة لكل إنسان أحبه في الله :
الحفاظ على مواصلة الطريق المستقيم و التعلم و تعليم كتاب الله حتى يتحقق الخير لقوله صلى الله عليه و سلم (خيركم من تعلم القرآن و علمه ) فأتمنى من الجميع أن يغرقوا في حفظ القرآن و أن يكونوا قرآناً يمشي على الأرض فالقرآن ليس حفظاً فحسب بل منهج الحياة .
((روضة))

لـــون حيــاتكــ



نولــد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ..منا من يحولها الى الســــواد..ومنا من يحافظ على نقائها و صفائها
والقليل هم من لونوا صفحاتهم بــ ألـوانـ الحياة ..


لــون حيــآتك .. بألــوان التفائل ..و السعاده فعندما .. تمر بـضيق .. لا تقف حزينا .. وتتقوقع .. في حزنك ..أكسر .. قوقعتك .. وأبدأ بتلوين حياتك بلون السعاده ..


عندما تمر .. بتجربة فاشلة .. لا تقف عندها .. وتضع نفسك في شرنقة الفشل ..مزق شرنقتك .. وأبدأ برسم..لوحه النجاح..من ألوان الفشل ..


لا تتوقف وتغلق على نفسك الأبواب وترتدي ثياب الســــواد ..انظر إلى الحياة من خلال نافذة مـلــونـة..ستجد أن هذا الكون واســع ومـبـهــر وجميل ستجد ان الحياه رائعه بجميع الالوان كل يوم ..


ولا تدع الظروف و الأشخاص يؤثرون عليها ..فيفسد تناسق ألوانها


فـــ حياة كلٍ منّا لوحة لا تكتمل ،، الا لحظة رحيلنا !!فلتختارو أجمل لألوان لرسمها ..وتجميلها ..ليراها الباقون بعدنا ..
نلتقي لاحقاً في زهرة أخرى
الفراشة: فاطمة

هواياتي

لكل فراشة في كل حقل هواية يميزها عن باقي الفراشات فهوايتي هي الرماية تعرفت عليها الصيف الماضي عندما سجلت في نادي الضباط فكان هناك عدة أقسام مثلا : الطبخ و الإتكيت و الرسم والرماية والحلويات و العصائر والرياضة , في الأيام الأولى كنا نذهب إلى كل الأقسام فكانت حصة الرماية مشوقة جدا كنت انتظر هذه الحصة بفارغ الصبر وعندما كنت أمسك السلاح كنت اشعر بالسعادة وأيضا أحس أني شجاعة ففي بدايات الحصص لم أكن أعرف حتى كيف أمسك السلاح بطريقة صحيحة , فكنت أصوب على الأرض وما كنت أعرف شي حتى و أني ما أصوب صح لكني كنت سعيدة ومشوقة كلما أحضر حصة الرماية وفي يوم من الأيام قال لي المدرب يجب أن تركزي كي تنجحي فعندما ركزت فأخذت كلامه بجد و بجهد و كنت أقول في نفسي أنا أستطيع أن أصوب نحو الهدف و بالفعل صوبت, بعد أن كنت فتاة لا تعرف أن تمسك السلاح بطريقة صحيحة أصبحت أفضل رامية بين البنات .

الفراشة(عاطفة)

السبت، 24 أبريل 2010

أجمل يوم في حياتي


في فصل الشتاء الدافيء أحياناً ، و الممطر و شديد البرودة أحياناً أخرى ، كان يوم رائع ، يوم أحببته و لا أنساه ، كان فيه الحدث الذي لم أتخيله أبداً و لم أحلم به يوماً ، سارحة الفكر و تائهة العقل و الوجدان ... كنت أسير و لاأنظر يميناً و كان تفكيري مشلولاً إلى أن وصلت بيتي ، كنت أفكر بأن أذهب لآخذ قسطاً من الراحة بعد هذا اليوم الدراسي العصيب ، فالتقت عيناي بعيناها فشعرت بأن كومة هذا اليوم العصيب قد انهارت على الأرض بسبب ما سمعت من ألحان عذبة و أنغاماً منعشة تذهب تعب الدراسة ، وابتسامة تترنح أمام كلماتها التائهة ويداها المليئتان بالحب ، وأنا واقفة أمامها كأنني أمام حورية من البحر فما أجمل هذا اليوم و ما أبدعه فهي الشمعة التي تحترق من أجلنا لذلك أوحى بهما خيراً (وبالوالدين احسانا) .


(روضة)

ذكريات الطفولة


يأخذني الشوق و الحنين إلى الماضي البعيد حيث يذكرني بتلك الأيام العذبة و صفاتها و جمال لياليها ، و بالصحبة الغالية التي جمعتنا في مدرسة واحدة و صف واحد فما أجملها من علاقة حميمة الصادرة من القلب للقلب ، و الفرح اللا محدود نجلس في زاوية البيت نتبادل الأحاديث و الألعاب .
ليت الزمان يعود ......لأعيد تلك اللحظات ...لأعيد تلك البسمة و تلك الأحلام البريئة ...لأعيد رسم خريطة مستقبلي ، كم أشتاق لذلك المكان المليئ بالذكريات ، ذكريات الصحبة و المشاعر و الأحاسيس .
أين نحن اليوم ؟ هل ذهبت الذكريات أم تلاشت ، أم أنها أصبحت سجينة ذاك المكان ...؟ وانتهت بانتهاء المقام فيه...!!!

( روضة )